كيف يمكن معرفة إذا الشخص مدمن الهيروين؟

كيف يمكن معرفة إذا الشخص مدمن مخدر الهيروين؟

الهيروين هو أحد أنواع المخدرات الأفيونية الخطيرة التي تسبب لمتعاطيها الوصول إلى مرحلة إدمان الهيروين. ويتم تعاطى الهيروين عن طريق التدخين أو في شكل بودرة يتم استنشاقها أو عن طريق الحقن في الوريد وهو أشدها خطورة.

يبدأ إدمان الهيروين بمجرد تلقي الجرعة الأولى منه، حيث يخلق ذلك شعورًا بالراحة لدى المدمن يتبعه إحساسًا بالنشوة، مما يدفع مدمن الهيروين إلى تعاطي جرعات متتالية لاستمرار هذا الشعور. لذلك، يلجأ مدمني الهيروين إلى تعاطيه عن طريق الحقن للوصول إلى هذه الحالة سريعًا، وتعد العلامات التي تظهر على الوريد مكان الحقن هي أحد أعراض تعاطي الهيروين.

بعض أعراض إدمان الهيروين:

  • الشعور بالدوخة والتقيؤ
  • فقدان الوزن وشحوب الوجه
  • التنفس ببطيء وضيق حدقة العين
  • بالإضافة إلى عدم الاهتمام بالنظافة الشخصية

آثار الهيروين وأضراره كثيرة، منها الأضرار البدنية ومنها الأضرار السلوكية أو النفسية كضعف الذاكرة والميل إلى العزلة. من أضرار الهيروين أيضًا أن تأثيره يتجاوز الفرد ويصل إلى الإضرار بالمجتمع، فقد يلجأ المدمن إلى القيام بأعمال إجرامية كالسرقة والقتل حين يصبح هدفه الوحيد هو الحصول على جرعة الهيروين.

يجب أن يتم علاج إدمان الهيروين تحت إشراف أطباء متخصصون، أو لدى أحد المراكز المتخصصة في علاج الهيروين، حيث يتخلل العلاج العديد من المراحل التي يحتاج فيها مدمن الهيروين إلى دعم نفسي أو ما يسمى بفترة إعادة التأهيل.

كيف يمكن معرفة إذا الشخص يدمن الهيروين؟

اذا تريد أن تضع هذه الصورة على موقعك: