علاج ادمان الحشيش

المركز العربي / علاج ادمان الحشيش

إتصل بنا
+66 85 787 8696

احصل على المساعدة الآن

arrow-red
  • This field is for validation purposes and should be left unchanged.

حمل الكتالوج الخاص بنا

ما هو الإدمان ؟

What Is Addiction?

النقابات

علاج ادمان الحشيش

يعتبر علاج إدمان الحشيش من الأمور التي يجب الانتباه إليها مبكرًا، حيث إن إدمان الحشيش له عدة آثار سلبية على جسم المدمن وصحته وحالته النفسية وعلاقاته الاجتماعية، ولذلك كان لزامًا على المدمن أن تكون لديه الرغبة في التخلص من إدمان الحشيش .

ولا شك أن الإقلاع عن الحشيش يحتاج لتوعية مبدئية حتى يتم علاج مدمن الحشيش بالصورة الصحيحة وبدون أن يحدث له انتكاسات، وذلك لأن علاج الإدمان يتطلب عدة مراحل من ضمنها توعية المدمن بمخاطر الإدمان ومدى تأثيره على صحته ونفسيته حتى يتكون لديه حافز للعلاج من الإدمان على الحشيش فيسهل إقناعه وتحفيزه على العلاج.

ماهو الحشيش؟

يعتبر الحشيش من أكثر أنواع المخدرات انتشارا في العالم و يعزى ذلك إلى سهولة تعاطيه ورخص ثمنه.حيث يتم إستخراج الحشيش من شجيرات القنب الهندي (Cannabis Sativa) وهو المسمى العلمي للحشيش والذي يتم زراعتها في المناطق الاستوائية والمناطق المعتدلة.

علاج إدمان الحشيش و الاقلاع عنه 

يعد علاج إدمان الحشيش من أيسر أنواع علاجات الإدمان، فمدة علاج الحشيش تستغرق عدة أسابيع فقط، وقد تطول هذه المدة أو تقصر على حسب قوة إرادة المدمن ورغبته في التوقف والعلاج.

.إدمان الحشيش في الغالب هو إدمان نفسي أى أنه لا يغير كثيرًا من كيمياء الجسم ولذلك قد لا تظهر أى أعراض انسحابية أثناء فترة علاج مدمن الحشيش.

 فالأمر في حالة علاج إدمان الحشيش يتوقف أولًا وأخيرًا على صبر المدمن وعزيمته ويتمثل ذلك في:

مرحلة الاقتناع الذاتي توفير قرار حازم وجاد بترك تعاطيه، والإصرار على اتّباع كل الطرق والأساليب الممكنة لتركه، وممارسة الحياة الطبيعيّة.

الاقتناع بأن هناك الكثير من مشاكل الحياة التي يمكن حلها بالمواجهة، وليس باقتراف الذنوب وإلحاق الأذى بالنفس، أو الهروب من الإحساس بالحياة عبر تلك المخدّرات التي تُميت الجسد وتقتل عافيته.

طرق علاج ادمان الحشيش :

يجب أن يتم توعية المدمن بعدة أمور قبل وأثناء وبعد العلاج ومنها 

  • الوعي بضرورة علاج الإدمان على الحشيش لما يمثله من مخاطر صحية ونفسية.
  • توعية مدمن الحشيش بضرورة توفير بديل صحي يشغل وقته به ويسد شعوره بالفراغ الذي قد يحدث بعد العلاج من الحشيش وذلك بتحفيز المدمن للوصول لهدف معين يتمنى تحقيقه وممارسة الرياضة والهوايات النافعة.
  • التوعية بضرورة توفير المال اللازم لمرحلة العلاج  ومرحلة ما بعد العلاج من الحشيش حيث قد يكون هناك حالات أمراض في أجهزة الجسم  ناتجة عن الإدمان تحتاج للعلاج مثل أمراض المخ و القلب والرئة.
  • توعيته أنه سيحتاج للذهاب إلى مركز لعلاج الإدمان والمتابعة مع متخصصين في علاج إدمان الحشيش والماريجوانا لمعرفة خطة العلاج وأنه لا يجب أن يمل أو يُحرج من هذا.

أهمية الذهاب إلى مركز لعلاج ادمان الحشيش

  • يفيد الذهاب إلى مركز لعلاج الإدمان في معرفة خطر إدمان الحشيش على المدمن و كيف يتم العلاج من الحشيش ومعرفة مدى تأثير الإقلاع عن الحشيش على أجهزة الجسم ونفسية المدمن، كما يفيد في إزالة سموم المخدرات من الجسم، وكذلك تنفيذ برنامج العلاج النفسي.
  • يجب أن يتم تأهيل الأهل ليتم علاج مدمن الحشيش حيث يكون للأهل دورا فعالاً ومشجعاً في تقديم الاحتواء والدعم النفسي والمادي للمدمن وألا ينظروا للمدمن نظرة احتقار بل عليهم أن يقفوا بجانبه ويساندوه على التخلص من إدمان الحشيش بسهولة وسرعة. فمن الضروري أن يذهب الأهل مع المدمن إلى أفضل مركز لعلاج الإدمان لمعرفة كيفية التعامل معه أثناء فترة العلاج وبعدها.
  • وجود العديد من المدمنين الذين يتم معالجتهم في مركز العلاج يوفر حافزاً ودافعاً للمدمن حيث يجد أنه ليس وحده الذي يحاول الإقلاع عن الحشيش ويوفر له صحبة صالحة تمنعه من العودة للإدمان مرة أخرى
  • قد يحتاج المدمن لأدوية مضادة للاكتئاب أثناء فترة علاج الإدمان على الحشيش كما أنه قد يحتاج لأدوية للتخلص من السموم التي في جسده مع مراعاة متابعة جرعات الأدوية المناسبة، وهذا قد يتم في البيت أو الأفضل أن يكون في أى مركز لعلاج الإدمان.
  • وعلى هذا فإن البحث عن مركز لعلاج الإدمان ذو سمعة جيدة أمر هام جدا فالمدمنين قد تحتاج حالتهم أن يتم احتجازهم فترة في المركز وسيحتاجون لتوفر وسائل الراحة هناك.
  • ونحن في مركز الكابين العربي العلاجي الفاخر لمتحدثي اللغة العربية في شمال تايلاند نوفر لك هذه الخدمات بالإضافة لإقامة مريحة ومرافق ممتازة وخصوصية عالية.

 

Back to Top