علاج الادمان من الترامادول

المركز العربي / علاج الادمان من الترامادول

إتصل بنا
+66 85 787 8696

احصل على المساعدة الآن

arrow-red
  • This field is for validation purposes and should be left unchanged.

حمل الكتالوج الخاص بنا

ما هو الإدمان ؟

What Is Addiction?

النقابات

علاج الادمان من الترامادول

الترامادول هو أحد العقاقير المسكنة للآلام والتي يمكن أن يؤدي التعود عليها إلى الوصول لمرحلة الإدمان، كما أن إدمان الترامادول مثله مثل جميع أنواع المخدرات الأخرى، كلما تم تدارك مخاطره مبكرًا، كلما كان الإقلاع عن الترامادول أسهل وأسرع، وكلما كان علاج إدمان الترامادول أيسر.

وكما تناولنا في مقال سابق تعريف الترامادول وتعرفنا علي الأعراض التي تصاحب إدمان الترامادول، بالإضافة إلي التعرف على أضراره ومخاطره، سنتناول في هذا المقال كيفية العلاج من إدمان الترامادول وبرامج العلاج التي يقدمها مركز الكابين العربي للمساعدة في الإقلاع عن الترامادول.

الإقلاع عن الترامادول

الإقلاع عن إدمان الترامادول يحتاج إلى صبر وإصرار، كما أن التجارب الفردية للعلاج أثبتت فشلها، لذلك فإن أفضل طريقة لعلاج إدمان الترامادول هي المتابعة لدى دكتور علاج إدمان أو التوجه لإحدى المراكز الطبية المتخصصة في العلاج من الترامادول. وسوف نذكر هنا بعض النصائح التي تعين مدمن الترامادول للإقلاع عن الإدمان:

  • يجب أن يتم التوقف عن إدمان الترامادول بصورة تدريجية، حيث أن الإقلاع المفاجئ عن الترامادول قد يؤدي إلى ظهور آثار جانبية وحدوث بعض المخاطر مثل ارتفاع ضغط الدم وسرعة ضربات القلب.
  • كما ذكرنا، فإن أفضل طرق العلاج من إدمان الترامادول هي المتابعة لدى أطباء متخصصون والانضمام لبرنامج علاجي.
  • بالإضافة إلى ذلك، يجب أيضًا أن يتوافر الدعم الأسري من أجل علاج مدمن الترامادول.

علاج الادمان من الترامادول في الكابين العربي

يتكون علاج الترامادول في مركز الكابين العلاجي من عنصرين أساسيين:

إزالة السموم بالتدخل الطبي

يؤدي الامتناع عن تعاطي الترامادول إلى أعراض مشابهة للأعراض التي تظهر نتيجة الامتناع عن المواد الأفيونية الأخرى مثل المورفين أو الكوكايين. ويمكن أن تشمل الأعراض تلك التي لا يمكن السيطرة عليها مثل الارتعاش، والرجفة، والأرق، وتقلص العضلات، والمشكلات الأنفية، والقلق، والرؤية المزدوجة. ويمكن أن يكون الإقلاع عن الترامادول فجأة مؤلمًا وخطرًا. في مركز الكابين، يقوم فريقنا المحترف بإزالة السموم بصورة تدريجية عن طريق التدخل الطبي بتخفيض جرعة الترامادول وإنقاص المخدر الذي تتعاطاه تدريجيًا مع المتابعة الدقيقية لرد فعل الفرد. ويتواجد هذا الفريق على مدار الساعة، لوصف الأدوية الضرورية للمساعدة في علاج مشكلات المعدة، أو القلق، أو الأرق، أو غيرها من الأعراض.

العلاج النفسي

بالإضافة إلى العلاج الطبي، يحتاج علاج الادمان من الترامادول إلى برنامج علاج نفسي شامل من أجل تحقيق الاعتدال المستدام. ومن أجل تحقيق هذا الهدف، نستخدم- في مركز الكابين – أسلوب علاجي فعال بدرجة عالية يسمى مناطق التعافي، حيث يتم علاج الترامادول باستخدام مجموعة من الاستشارات والأساليب العلاجية المتطورة والحديثة التي يتم اختيارها لمعالجة تلك الاحتياجات الفردية على وجه التحديد. وتشمل هذه الأساليب برنامجًا علاجيًا ملائم للثقافات يعتمد على أساليب الخطوات الإثنا عشر والعلاج السلوكي المعرفي وتمارين اليقظة. ويقدم استشاريو الإدمان المدربون لدينا الخدمات التدريبية لمساعدتك على التعرف على دوافعك الشخصية للإدمان، وتطوير استراتيجيات للتعامل مع تلك العقبات التي يمكن أن تواجهها عندما تغادر مركز إعادة التأهيل.

ونستكمل هذا العلاج النفسي بخطة تمرين وتغذية شاملة تستهدف تلبية احتياجاتك الخاصة وتحسن من صحتك البدنية والعقلية. كما نقدم لك أيضًا استشارات لما بعد الرعاية عند مغادرتك مركز إعادة التأهيل لمنحك الدعم الذي تحتاجه من أجل أن تستمر في عملية التعافي.

Back to Top