إدمان المخدرات

إتصل بنا
+66 85 787 8696

احصل على المساعدة الآن

arrow-red
  • This field is for validation purposes and should be left unchanged.

حمل الكتالوج الخاص بنا

ما هو الإدمان ؟

What Is Addiction?

النقابات

إدمان المخدرات

إدمان المخدرات، أو تعاطي المواد، هو الإعتماد على المخدرات أو العقاقير المشروعة أو غير المشروعة. وهناك إعتقاد خاطئ سائد بين الأفراد يرى أن الإدمان علامة على ضعف الإرادة أو نقص التحكم في الذات، وأنه يتعين على الشخص المدمن أن يقرر التوقف، إلا أن إدمان المخدرات، في واقع الأمر، مرض مزمن يصيب المخ ويدفع المدمن إلى البحث عن المخدرات وإستخدامها بشكل قسري، على الرغم من العواقب الضارة التي يتعرض لها المستخدم ومن حوله.
تحتوي المخدرات على الكيماويات التي تؤثر على طريقة إرسال وإستقبال ومعالجة الخلايا العصبية في المخ للمعلومات. ويعتاد المخ على ردود الأفعال هذه، ويزداد إحتياجه إلى المخدرات للشعور بالمتعة أو السعادة. ويؤدي تعاطي المخدرات لفترات طويلة إلى حدوث تغييرات في المخ تؤثر على أحكامك، وقدراتك المعرفية، وذاكرتك، وقدرتك على صنع القرار والتحكم في سلوكك. وكلما كان تعاطي المخدرات أطول مدة، إرتفع مستوى الاعتماد البدني عليها، وزادت صعوبة التخلص منها.

العقاقير المشروعة

العقاقير المشروعة هي مواد يوافق القانون على بيعها أو إستهلاكها. وعادة ما تشير العقاقير المشروعة- من منظور الإدمان- إلى الأدوية التي تباع بالوصفة الطبية أو تلك الأدوية التي تباع دون وصفة. ويمكن إستخدام العقاقير المشروعة بطرق غير قانونية وهي تستخدم كذلك بالفعل. ويطلق مصطلح تعاطي العقاقير على أي من تلك الحالات التي يتعاطى فيها الشخص عقار، حصل عليه عن طريق وصفة طبية، بطريقة لم يوافق عليها الطبيب. ويتحول تعاطي عقاقير وصفة الطبيب إلى وباء عالمي- ولا سيما تعاطي المواد الأفيونية. وتعتبر عقاقير وصفات الطبيب من أكثر العقاقير المتاحة التي يتعاطاها الأشخاص في الوقت الحالي بسبب قانونيتها، وتقبلها الإجتماعي، وتوافرها بسهولة فضلاً على قدرتها الإدمانية العالية.

العقاقير غير المشروعة

العقاقير غير المشروعة هي المواد الذي يحظرها القانون، وتشمل منشطات الأمفيتامين، والميثامفيتامين، والكوكايين، والهيروين، والماريجوانا / الحشيش، من بين أشياء أخرى كثيرة. وتتميز هذه العقاقير بقدرتها الإدمانية كما تترك آثار سلبية خطيرة على العقل والجسم. وتعتبر تجارة العقاقير غير المشروعة من الأنشطة العالمية الرئيسية ولها إرتباط بالجريمة المنظمة والعنف والنشاط غير القانوني. ويؤدي إستخدام العقاقير غير المشروعة إلى سلوكيات محفوفة بالمخاطر وعواقب أخرى خطيرة مثل دخول المستشفى ونقص المناعة المكتسبة وغيرها من التداعيات والآثار المرضية الاخرى.

احصل على المساعدة الآن

لمعرفة معلومات أكثر عن الكابين شيانج ماي أو لحجز مكانك يرجى الإتصال بنا على الرقم   8696 787 85 66+

أو إملاء الإستمارة القصيرة أعلى يسار هذه الصفحة

Back to Top