الإجابة على الأسئلة الشائعة

المركز العربي / الإجابة على الأسئلة الشائعة

إتصل بنا
+66 85 787 8696

احصل على المساعدة الآن

arrow-red

  • رقم صالح رقم غير صالح
  • This field is for validation purposes and should be left unchanged.

حمل الكتالوج الخاص بنا

ما هو الإدمان ؟

What Is Addiction?

النقابات

الإجابة على الأسئلة الشائعة:

في هذه الصفحة، سوف تجد إجابات ايضاً على بعض الأسئلة الأكثر شيوعا حول الإدمان. نأمل أن يساعدك على فهم المشكلة بشكل أفضل. إذا لم تجدالجواب على سؤالك، ارجو أن تبلغنا لنتمكن من مساعدتك.

ما هو الإدمان؟

الإدمان هو حالة تتميز بالتكرار، السعي القهري لإستخدام المخدرات والكحول أو مواد أخرى مماثلة على الرغم من العواقب الاجتماعية والنفسية والجسدية السلبية. عادة ما يكون مصحوب بالاعتماد النفسي والجسدي على مادة المخدرة وظهور أعراض الانسحاب عند تناقص مفعول المادة أو إنتهاؤها بسرعة.

كيف يمكنني معرفة ما إذا كان الشخص المد من يحتاج اعادة التأهيل من المخدرات؟

هل الشخص تعهد لك بالإقلاع عن التدخين، خفض أو إيقاف إستخدام، ولكن كان هو أو هي غير قادر على القيام بذلك؟ هل يعاني من ضرر في العمل، العلاقات، المدرسة أو أجزاء أخرى من الحياة؟ هل أنه يهمل أسرته واحتياجاته الخاصة؟ هذه هي علامات الخطر الشديدة إلا إذا كنت قادر على إدخاله لمركز لإعادة التأهيل.

لماذا لا يمكن للشخص المقرب مني من الإقلاع عن تعاطي المخدرات؟

عندما يكون الشخص مدمن على المخدرات أو الكحول، يكون الإدمان هو المسيطر وليس الشخص. قد يرغب حقا في الإقلاع عن الإدمان. ولكن الطبيعة القهرية للإدمان تعني أن استخدام المزيد من المخدرات أو الكحول هو  شعور أساسي مثل التنفس.

هل صحيح أن الإنتكاسة هو جزء من إعادة التأهيل؟

هذا ما يخبرك به العديد من الموظفين في مراكز إعادة التأهيل. لقد وجدنا أنه عند مساعدة شخص تغلب على الرغبة الشديدة، وتعلم مهارات الحياة الخالية من المخدرات وتعلم حل المشكلات التي قد أدت إلى البدء في تعاطي المخدرات، أنه قادر على تحقيق إعادة تأهيل دائم، وهذا يعني لا إنتكاسة.

لقد قيل لي أن الشخص المقرب مني لديه حالة دائمة. ماذا يعني هذا؟

في حين أن هناك عدد قليل من الناس الذين لديهم أمراض عقلية خطيرة، في كثير من الأحيان حقيقة أن تكون في إعادة التأهيل يمكن أن تخلق أعراض التي من الممكن أن بعض مراكز التأهيل تخطئها بالمشاكل العقلية التي تحتاج إلى علاج. على سبيل المثال، القلق والإكتئاب هي أعراض مؤقتة للإنسحاب من العديد من الأدوية. لإعطاء كل شخص بداية إيجابية للشفاء، مراكز إعادة التأهيل يجب أن تستخدم طرق بدون عقاقير لتخفيف هذه الأعراض.

كم من الوقت يستغرق للتغلب على الإدمان؟

وفقاً للمعهد الوطني الأمريكي لتعاطي المخدرات، يوصى ببرنامج طويل الأجل لمدة 90 يوما أو أكثر للحصول على أفضل النتائج.

ما هي قيمة إعادة التأهيل من المخدرات؟

من خبرة مساعدة الناس على التعافي من الإدمان أثبتت أن النتائج الوحيدة للإدمان هي الإتزان أو السجن أو الموت. على طول الطريق، كثير من الأسر استنزفت مالياً أو حتى الإفلاس بسبب تكاليف إدمان شخص واحد.

ما الذي يساعد الناس على البقاء في برنامج إعادة التأهيل حتى إكماله؟

يمكن للأسر أن تساعد أحبائهم على البقاء في برنامج إعادة التأهيل من خلال فهم أنها ليست عملية سهلة ويمكن للشخص أن يحاول الهروب من مسؤولية من إعادة التاهيل. في وقت مبكر من العملية، دافع البقاء كمدمن قد تكون قوية لدرجة أن الشخص قد يقول أو يفعل أي شيء ليدفع الأسرة على السماح له / لها العودة الى البيت حيث يمكن أن يستمر في تعاطي المخدرات. العائلة يجب أن تبقى متحدة وقوية في تصميمهم على الإصرار على أحبائهم على إستكمال برنامج إعادة التأهيل لأفضل فرصهم في النجاح الدائم.

ماذا لو أن الشخص المقرب مني متهم بإرتكاب جريمة؟

في كثير من الحالات، المحاكم توافق على إنهاء برنامج إعادة تأهيل مدمني المخدرات السكنية طويلة المدى بدلا من عقوبة السجن. سوف تعتمد على طبيعة التهم.

ماذا يمكن أن يحدث لو لم الحق الشخص المقرب مني في مركز لإعادة التأهيل؟

عدد قليل جداً من الناس تعافت من الإدمان من تلقاء نفسها. الإدمان مقنع جداً بحيث أن معظم الناس يحتاجون إلى الدعم والتوجيه للتغلب على الرغبة الشديدة والشعور بالذنب والإكتئاب الناجم عن الإدمان. الأمراض والإصابات والحبس أو الوفاة من جرعة زائدة من مواصلة الإدمان هي أخطار حقيقية جداً. وفقاً للأمم المتحدة ومنظمة الصحة العالمية، أكثر من مليوني شخص يموتون سنوياً نتيجة تعاطي المخدرات أو الكحول.

احصل على المساعدة الآن

لمعرفة معلومات أكثر عن الكابين شيانج ماي أو لحجز مكانك يرجى الإتصال بنا على الرقم 7878696 85 66+

أو إملاء الإستمارة القصيرة أعلى يسار هذه الصفحة

[/two_third_last]
[/section]

Back to Top