فريقنا


team-banner 

فريق مركز الكابين

هل تبحث عن دكتور لعلاج الادمان؟ يعد جميع أعضاء فريقنا السريري الذي يتكون من الأطباء النفسيين، وعلماء النفس، ومستشاري الإدمان الحاصلين على تصريح بممارسة المهنة، من الأعضاء المسجلين في جمعيات علاج الإدمان الدولية الكبرى مثل إتحاد مهنيي علاج المخدرات والكحوليات، والجمعية الوطنية لمزودي علاج الإدمان، والجمعية النفسية البريطانية. ويتكون  أعضاء من فريق المركز من المتحدثين باللغة العربية كلغة أولى، وممن يمتلكون خبرة واسعة في علاج الإدمان من المخدرات والكحوليات، بالإضافة إلى العمل في ميدان علاج سلسلة واسعة من أنواع الإدمان بدءًا من إدمان الجنس والقمار إلى الإنترنت. ويتميز هؤلاء بمستوى مرتفع من الكفاءة فضلاً عن حصولهم على الإعتماد المهني لعلاج أنواع مختلفة من الإضطرابات النفسية المصاحبة في أكثر من 50% ممن يعانون من الإدمان.

هل تريد دكتور لعلاج الادمان بشكل سري و فعال؟

يتلقي الفريق دعمًا من فريق طبي يعمل على مدار الساعة بالموقع، ويتكون من طاقم تمريض محترف تحت إشراف د/ سوتيبان تاكابايجيت، أبرز خبراء تايلاند في إزالة السموم. ويحصل هذان الفريقان على مزيد من الدعم من فريق ثالث من طاقم دعم العميل، في الكابين ستحصل على دكتور لعلاج الادمان و طاقم يمتلك جميع أعضائه خبرة عملية مكثفة في مجال علاج الإدمان، والذين يتمثل واجبهم الرئيسي في رعاية العملاء طوال فترة إقامتهم أثناء تلقي البرنامج العلاجي.

لقد نتج عن التفاني الدؤوب والكفاءة المهنية لطواقم العمل إكتساب مركز الكابين سمعة متميزة في مجتمع علاج الإدمان، فضلاً عن المكانة الخاصة في قلوب عملائه.

احصل على المساعدة الآن

 

مالك ياسين – مستشار للإدمان، التشخيص المزدوج، فيروس نقص المناعة والإيدز.

بدأ العمل كمستشار للإدمان منذ عام 2006 في مستشفى “بهمان”، كان مسؤول لتقديم المشورة للعملاء مع مشكلة الإدمان في وحدة رعاية المرضى الداخليين، منزل منتصف الطريق وخدمة العيادات الخارجية. وكذلك الإشراف على الإستشارات الجماعية مثل منع الإنتكاسة، والمجموعات الموضوعية، مجموعات على أساس منهج الخطوات الإثنا عشر، بالإضافة إلى جلسات فردية على أساس العلاج السلوكي المعرفي. كما عمل مشرفا لبرنامج “Befrienders” “مشروع الحد من الضرر” توسيع الوقاية من فيروس نقص المناعة وخدمات الرعاية لمعظم السكان المخاطر (MARP) في القاهرة، بتمويل من مؤسسة فورد والمساعدة الفنية من المنظمة الدولية (FHI360)/ مصر و مركز خدمات التنمية (CDS).
وقد أجرى جلسات إستشارات الإدمان، مجموعة العلاج، وجلسات الإستشارات ل(MARP’s) والمصابين بفيروس نقص المناعة / الإيدز(PLHIV) فضلا عن توفير الحد من الضرر للأفراد الذين يعانون من مشاكل الإدمان، بالإضافة إلى الإشراف على تنفيذ المشروع.
كما عمل مالك في دار المقطم في مستشفى الصحة النفسية كمستشار الإدمان في وحدة إضطراب الشخصية في عام 2015.

رجوع إلى الأعلى

مالك ياسين

مستشار للإدمان، التشخيص المزدوج، فيروس نقص المناعة والإيدز.

اليستر موردي

مدير البرنامج

اليستر موردي – مدير البرنامج

اليستر موردي (بكالوريوس مع مرتبة الشرف، إتحاد مهنيي علاج المخدرات والكحوليات) هو إستشاري إدمان معتمد لديه خبرة تزيد عن عقد من الزمن في العمل في جميع المستويات الأربع لنظام العلاج في المملكة المتحدة بدءًا من إزالة السموم إلى النقاهة.
في عام 2010 كان اليستر المتحدث الرئيسي في المؤتمر السنوي للوكالة الوطنية للعلاج في المملكة المتحدة، حيث عرض أمام المؤتمر النتائج التي توصل إليها من مشروعه التجريبي الذي إشتمل على إستخدام رياضات الأوعية الدموية القلبية كعلاج لأصحاب مشكلات الإدمان في شمال شرق لندن. وقد تم تبني نموذجه العلاجي كنموذج للصحة الوطنية في برنامج طويل الأجل للتعافي من الإدمان.
ساهم اليستر في عام 2010 في تأسيس مركز الكابين شيانج ماي في شمال تايلاند، وهو عبارة عن منتجع علاجي يتكون من 50 سرير، ويعتبر أول مركز يستخدم خطة إستشفائية مكونة من ثلاث دورات باعتبارها نموذجًا “لجميع أنواع الإدمان” لعلاج كل من إلإدمان السلوكي والكيميائي. بإستخدام مصطلحات العلاج السلوكي المعرفي لنقل مبادئ الإمتناع عن التعاطي ذات الخطوات الإثنا عشر، يعتمد برنامج الكابين على نتائج الجمعية الأمريكية لأدوية الإدمان التي صيغت في وثيقة السياسة العامة لآخر أبحاث الإدمان عام 2011. ويستخدم البرنامج لغة عالمية في بيئة تراعي الجوانب الثقافية ومخصصة لتحقيق نتائج دائمة في إطار زمني قصير.

بدأ أيضًا اليستر عام 2011 تدريب فرق النظام العلاجي في مستشفيات ثانياراك التي تديرها الدولة في تايلاند على إستخدام العلاج السلوكي المعرفي وأسلوب الخطوات الإثنا عشر لمستخدمي المخدرات والكحوليات، ويعمل الآن بالتعاون مع مكتب مجلس مكافحة المخدرات في بانكوك.

في أكتوبر عام 2012، إستضاف اليستر ومركز الكابين مؤتمر إستشارات الإدمان في شيانج ماي حيث ساهم في تيسير التدريب للمهنيين الآسيويين مع أخصائي الإدمان البارز السيد/ تيرينس جورسكي.
كتب اليستر عن الإدمان في عدة مطبوعات منها درينك دراج نيوز (أخبار تعاطي المخدرات)، وسي إن إن، وآسيان كورسبوندانت (المراسل الآسيوي)، بالإضافة إلى حضوره المستمر في الإذاعة، وظهوره على شاشة التلفاز، وتحدثه في الإجتماعات والمؤتمرات في جنوب شرق آسيا وفي موطنه في الغرب.

رجوع إلى الأعلى

 

شون جيفري – مدير وكبير المعالجين

شون عضو في إتحاد المهنيين للمخدرات و الكحوليات. بدأ العمل في مجال الإدمان منذ عام 1997 في اس تي ألبانس للحماية من المخدرات وايضا عمل في مستشفى كيو إي 2 في مدينه هيلوين جاردن لرعاية المرضى النفسيين، ألتحق في RAPT عام 2002 في واحدة من أكبر مراكز علاج الإدمان في الولايات المتحدة كمعالج ثم أصبح مدير البرنامج العلاجي.
جاء شون إلى مركز الكابين حامل خبرة و حماس متعاطف ومتطلع إلى مساعدة النزلاء من التخلص من إدمانهم .

رجوع إلى الأعلى

شون جيفري

مدير وكبير المعالجين

د. سوتيبان تاكابايجيت

طبيب نفسي سريري وأخصائي إزالة السموم الطبية

د. سوتيبان تاكابايجيت – طبيب نفسي سريري وأخصائي إزالة السموم الطبية

د. سوتيبان تاكابايجيت طبيب نفسي مرخص له ومعتمد من قبل المجلس، وأبرز خبير إدمان في تايلاند. ويمتلك 20 عامًا من الخبرة المهنية والتي تشمل إدارة عيادة خاصة لإزالة السموم، كما عمل طبيب نفسي بدوام كامل في مستشفى شيانج ماي رام، ويشغل مناصب قيادية في كلية الطب بجامعة شيانج ماي.
درس د. سوتيبان الطب النفسي في مستشفى معهد مودسلي للصحة في لندن، وهو حاليًا عضو في الكلية الملكية التايلاندية لأطباء الصحة النفسية، وجمعية الطب النفسي التايلاندية، والجمعية الطبية التايلاندية.

رجوع إلى الأعلى

نوتاسيت أراياوانجسو (ناثي) – ممرض

عمل ناثي عضو في فريق التمريض بالمركز، وحصل على درجته العلمية من كلية تمريض بروبوكلاو. وعمل في المستشفيات في تايلاند والمملكة العربية السعودية، وجلب معه مهاراته، ومعارفه، وتعاطفه إلى مركز الكابين شيانج ماي.

رجوع إلى الأعلى

نوتاسيت أراياوانجسو (ناثي)

ممرض

روبرت جاكسون

مدرب اليقظة واليوجا

روبرت جاكسون – مدرب اليقظة واليوجا

يعد روبرت مدرب معتمد لليوجا. ويقوم بممارسة وتدريس أساليب اليوجا المختلفة في أوروبا، وكندا، والهند، وكينيا، والآن تايلاند منذ عام 2001. وقد تدرب بصورة أولية في معهد “فنون اليوجا” التي أسسته (لويزا سير) حيث حصل على 500 ساعة معتمدة من إتحاد اليوجا، ومنذ ذلك الحين عمل مع العديد من كبار معلمي اليوجا على مستوى العالم مثل تود نوريان، ومايكل كارول، وكاثرين شايفر، وسين كورن، وسوامي أناساكتي.
تُدرِس فصول روبرت أسلوب يوجا فينياسا الإنسيابية التي تأثرت بمدارس أنوسارا وفيباسانا. وقد أدخل روبرت في أساليبه ممارسة بعض التأمل والبراناياما (التحكم في التنفس) أملاً في أن يستطيع الجميع الإستفادة من اليوجا بصرف النظر عن المستوى.

اليوجا طريقة حياة، ومن خلال الإنضباط والتفاني، يمكن الحصول على نتائج مبهرة، حيث تسمح للذهن بالتحول من التشوش إلى الراحة، فضلاً عن السلامة الإنفعالية والبدنية المذهلة. ويمكن إستخدام يوجا فينياسا الإنسيابية مع الوقفات، بالإضافة إلى مهارة التوافق والإجراءات العلاجية، مما يمكن العملاء من التقدم السريع بل والأهم التقدم الآمن، وبالتالي يستطيعون تعميق ممارستهم، ويصبحوا أكثر قوة ومرونة وتواجدًا في حياتهم اليومية.
بعد الإنتهاء مؤخرًا من إتمام 300 ساعة تدريبية من العلاج باليوجا- يعمل ايضًا مع العميل، حيث يقوم بتصميم نظام ممارسة محدد يشمل ممارسات اليوجا، وأسلوب الحياة المعتاد، والتوصيات التي يمكن أن تنشئ التوازن، والإكتمال، وفي النهاية تساعد في تحقيق حالة من التعافي والرضا.

رجوع إلى الأعلى

Back to Top