حبوب التامول

إتصل بنا
+66 85 787 8696

احصل على المساعدة الآن

arrow-red
  • This field is for validation purposes and should be left unchanged.

حمل الكتالوج الخاص بنا

ما هو الإدمان ؟

What Is Addiction?

النقابات

علاج إدمان التامول

تنتمي حبوب التامول إلى فئة العقاقير المخدرة، حيث يعمل هذا المخدر على تسكين الآلام الشديدة، ويجب استعماله تحت إشراف الطبيب المتخصص بجرعات محدودة، حيث أن الإكثار من استخدامه قد يؤدي للوصول إلي مرحلة الإدمان. بالإضافة إلى ذلك، فإن التامول هو أحد مشتقات مخدر الترامادول، ولديه نفس الآثار الجانبية والأعراض التي تظهر على مدمن الترامادول، ونفس نستعرض سريعًا في هذا المقال ما هي أضرار التامول وكيفية علاج إدمان التامول.

أضرار التامول

تتشابه أضرار التامول وآثاره الجانبية مع أضرار الترامادول، وإذا تعود الفرد على تعاطي التامول فقد تحدث له أضرارًا بدنية ونفسية ويكون العلاج من إدمان التامول أكثر صعوبة.

من أضرار التامول الشائعة:

  • الشعور بالدوخة والغثيان.
  • تشتت الانتباه وضعف التركيز.
  • اضطرابات وآلام المعدة.
  • الإحساس بتنميل في الأطراف.

بالإضافة إلى ذلك، فإن تأثير التامول قد يصل إلى الإصابة بأمراض خطيرة إذا تم تعاطيه بجرعات كبيرة والإدمان عليه، فقد يصل تأثير التامول إلى إتلاف الكبد، بالإضافة إلى تأثيره أيضًا على ضغط الدم حيث أن إدمان التامول يؤدي إلى انخفاض ضغط الدم.

علاج إدمان التامول

كما ذكرنا سابقًا، فإن التامول هو أحد مشتقات الترامادول، لذلك تتشابه أعراض وأضرار كلا منهما، وبالإضافة إلى ذلك، تتشابه طريقة علاج إدمان التامول وعلاج الترامادول، ويجب أن يتم عللاج التامول تحت إشراف طبيب متخصص أو لدى أحد مراكز العلاج من الإدمان. وتتم معالجة إدمان التامول على النحو التالي:

  • مرحلة سحب السموم من الجسم

وتستغرق هذه المرحلة حوالى أسبوعين حيث يتم سحب التامول من الجسم بصورة تدريجية، مع إمكانية تناول بعض المهدئات تحت إشراف الطبيب.

  • مرحلة العلاج النفسي

وتستغرق هذه المرحلة حوالى شهرين، ويتم فيها متابعة المتعافي من إدمان التامول وتشجيعه. ويجب أن تتم استشارة الطبيب النفسي في هذه المرحلة، حيث أن المتعافي قد يصاب في بعض الأوقات بالاكتئاب أثناء العلاج.

  • مرحلة التأهيل

وهي المرحلة الأخيرة حيث يعود فيها المتعافي لممارسة أنشطة حياته اليومية تحت ملاحظة الطبيب، مع وجوب المتابعة لدى أحد الأطباء النفسيين.

علاج التامول في الكابين العربي

يعتمد الكابين العربي أسلوبًا متميزًا لعلاج إدمان المخدرات، بما في ذلك علاج إدمان التامول، حيث يتلقى مدمن التامول برنامجًا شاملًا يساعده على الإقلاع عن التامول تحت إشراف نخبة من الأطباء المتخصصون. كما يتخلل البرنامج العديد من الأنشطة الترفيهية التي تساعد المتعافي على الراحة والاسترخاء، بالإضافة إلى توافر أماكن لممارسة العبادات الروحية والأطعمة الحلال.

Back to Top