الوقاية من الإنتكاسة

إتصل بنا
+66 52 080 716

احصل على المساعدة الآن

arrow-red
  • This field is for validation purposes and should be left unchanged.

حمل الكتالوج الخاص بنا

ما هو الإدمان ؟

What Is Addiction?

النقابات

الوقاية من الإنتكاسة

تعد الوقاية من الإنتكاسة مكون حيوي من مكونات عملية التعافي، حيث ثبت أنها تزيد بشكل كبير من فعالية علاج إدمان أي مخدر أو مشروب كحولي. ونرى نحن في مركز الكابين العلاجي باللغة العربية أن الوقاية من الإنتكاسة تمثل مكون حيوي لجميع أساليب العلاج لدينا. بل ونعتقد أنها المفتاح لتحقيق الإتزان طويل الأجل.
يمكن تعريف الوقاية من الإنتكاسة بأنها تلك الأدوات والأساليب المصممة لمساعدة مدمني المخدرات والكحوليات حتى لا يقعوا فريسة للتعاطي مجددًا. ستشترك خلال فترة علاجك في طرق وأنشطة علاجية لتطوير تلك الأدوات. كما ستتلقى أيضًا تدريب وتعليم مكثف للوقاية من الإنتكاسة. وستبدأ من خلال العمل مع خبراء الإدمان لدينا في إدراك حالة إدمانك وأسبابها الخفية. وسوف نعلمك طرق لتغيير سلوكك، وسنزودك بالأدوات والأساليب التي تساعدك في التغلب على المواقف العصيبة التي قد تؤدي إلى الإنتكاسة، والتي تشمل:.

اليقظة

اليقظة هي ممارسة لتنبيه المخ يرجع عمرها إلى 2500 عام، وقد ثبت عمليًا الآن انها تساعد في علاج الإدمان، وتساعدك بشكل خاص على التعامل مع الرغبات الشديدة في التعاطي، وتكوين أنماط تفكير جديدة تمنحك شعورًا بالقوة الشخصية والحذر المتجدد فضلاً عن تعزيز قوتك لتجنب الإنتكاسة..

أدوات لتحديد دوافعك إلى الإدمان

عادة ما تنشأ الإنتكاسة من تفاقم التوتر والضغط. ستكون هناك دائمًا علامات أو دوافع تحذيرية تعرف من خلالها أنك ستشعر بالرغبة الشديدة في التعاطي مجددًا. سيعلمك برنامج إعادة التأهيل التابع لنا كيف تحدد هذه العلامات التحذيرية وتسلح نفسك بالأدوات للتغلب على أي دوافع ولكي تظل متزنًا.

إدارة وقت إتزانك

قد يكون الملل سببًا رئيسًا في عودة الأشخاص إلى تعاطي المخدرات، لذا نوفر لك تدريبًا على وقت الإتزان لمساعدتك في وضع إستراتيجيات وأنشطة جديدة لإدارة وقتك. ستشترك خلال برنامجك العلاجي في أنشطة متعددة مثل اليوجا، والسباحة، وركوب الدراجة وغيرها. ويكمن هدفنا في مساعدتك في تكوين عادات صحية يمكن أن تدمجها في حياتك اليومية خارج مركز إعادة التأهيل.

خطة الوقاية من الإنتكاسة

قد تكون محاولة المحافظة على الإتزان بعيدًا عن التعاطي مهمة صعبة خلال التسعين يومًا الأولى بعد برنامج التأهيل. إذ أنك ستعود إلى بيئتك وربما تواجه تأثيرات أو إغراءات سلبية. بل قد تتعرض لبعض الإنفعالات الشديدة، علمًا بأن توتر وقلق الحياة اليومية سيختبران قوتك وقد يجعلانك تود العودة إلى التعاطي مجددًا. وتجدر الإشارة إلى أن مركز الكابين سوف يقوم بإعدادك لمثل هذه التحديات. إذ سنساعدك في وضع خطة شخصية للوقاية من الإنتكاسة تتنبأ بالأسباب المحتملة لحدوث هذه الإنتكاسة مع وضع إستراتيجيات للتغلب عليها. وستكون هذه الخطة التي تستهدف الوقاية من الإنتكاسة بمثابة أساس صلب لعملية التعافي طويلة الأجل.
كما نقدم لك ايضًا برنامج نقاهة فريد على شبكة الإنترنت، يتعين عليك المشاركة فيه خلال الأسابيع الثمانية الأولى بعد مغادرة مركز الكابين، ومع ذلك يمكن لجميع عملائنا السابقين المشاركة فيه خلال الوقت الذي يشعرون فيه أنهم بحاجة إلى دعمنا المهني.

برنامج النقاهة الفريد عبر الإنترنت لمركز الكابين

نظرًا لأن عملاؤنا يأتون إلينا من أنحاء مختلفة من العالم، فقد قام مركز الكابين بتصميم برنامج نقاهة مرئي وعالي الفعالية وفريد على شبكة الإنترنت. وإننا نستخدم تقنية الفيديو للجمع بين 8 أفراد بمن فيهم إستشاري الإدمان في جلسة فيديو يشاهدها جيمع المشاركين ويتفاعلون مع بعضهم البعض.
يسمح لك برنامج النقاهة على شبكة الإنترنت بالمحافظة على إتصالك بالإستشاريين وزملائك الذين قابلتهم أثناء حضورك برنامج التعافي. حيث يتيح لك هذا البرنامج الإعتماد على دعمهم في اللحظات التي تشعر فيها أنك على وشك التعرض لإنتكاسة، وأن تستعين بقوتهم لإجتياز هذه المحنة.
يقدم لك برنامج النقاهة عبر شبكة الإنترنت ما يلي:

  • مواصلة العلاج – الإدمان مرض يستمر طوال الحياة، لذا لا يجب أن يتوقف العلاج عند مغادرتك مركز إعادة التأهيل.
  • اللمسة الشخصية لرؤية الإستشاري وجهًا لوجه.
  • مساعدة ودعم الرفاق الذين قابلتهم في مركز إعادة التأهيل.
  • الوصول المنتظم والسهل إلى المساعدة المهنية.
  • المساعدة في التعامل مع الأعراض الحادة التي تحدث بعد الإمتناع عن التعاطي، والتي تظهر بوضوح في المراحل المبكرة من عملية التعافي.

كيف تشترك

تجرى جلسات نقاهة متعددة عبر شبكة الإنترنت كل سبت لتلبية إحتياجات العملاء من كل منطقة زمنية. إذا أردت الحصول على مزيد من المعلومات بشأن برنامج النقاهة الرائع، يرجى إرسال رسالة إلكترونية على البريد الإلكتروني [email protected]

احصل على المساعدة الآن

لمعرفة معلومات أكثر عن الكابين شيانج ماي أو لحجز مكانك يرجى الإتصال بنا على الرقم  716 080 52 66+

أو إملاء الإستمارة القصيرة أعلى يسار هذه الصفحة

Back to Top