الإدمان والأسرة

إتصل بنا
+66 52 080 716

احصل على المساعدة الآن

arrow-red
  • This field is for validation purposes and should be left unchanged.

حمل الكتالوج الخاص بنا

ما هو الإدمان ؟

What Is Addiction?

النقابات

الإدمان والأسرة

يعتبر الإدمان مرضًا أسريًا حيث يتأثر كل عضو من أعضاء الأسرة بسلوك ذلك الشخص الذي يقع في قبضة الإدمان. فقد لا يمكن الإعتماد على هذا الشخص، أو قد ينسى الأشياء أو يخفق في أداء مسؤولياته أو يفقد وظيفته أو حتى يضطر للكذب والسرقة ممن يحبهم. وقد ينتهي به المطاف في المستشفى أو السجن. إذن يمكن أن يؤثر إدمان عضو واحد من الأسرة للكحوليات أو المخدرات على الإستقرر المالي، والصحة البدنية والعقلية، والديناميكيات الشاملة، والشعور بوحدة الأسرة ككل. ومع ذلك، يمكن إصلاح هذا الضرر إذا ما تضافرت جهود الأسرة لدعم المدمن.

أجمعت البيانات البحثية على أن الأفراد الذين يتعافون من الإدمان من خلال المشاركة في برنامج علاجي يحققوا معدل نجاح أعلى بكثير عندما يتدخل أعضاء الأسرة أو المقربين منهم في تلك العملية، ويكونوا على وعي بما يحدث، ويتعلموا كيفية القيام بمساعدة أحبائهم في التعافي. ونؤكد في مركز الكابين شيانج ماي العلاجي باللغة العربية على إشتراك الأسرة في جميع جوانب العلاج.

طالما شهدنا ذلك الدور المحوري الذي تلعبه الأسرة من أجل إدخال أحد أحبائها إلى مركز إعادة التأهيل. وأحيانًا يكون أعضاء الأسرة الوحيدين القادرين على التأثير في المدمن. وهكذا يمثل إلحاقه ببرنامج إعادة تأهيل من المخدرات أو الكحوليات أفضل طريقة لمساعدته في التغلب على إدمانه وبناء حياة جديدة.

الخطوات الأولية لمركز إعادة التأهيل

غالباً ما يكون الأمر بيد أحد أعضاء الأسرة لإتخاذ الخطوات الأولية لإدخال أحد أحبائه إلى مركز إعادة التأهيل؛ فقد يكون أحد أحبائه قد إنخرط بشكل كبير في الإدمان حتى أنه ينكر أنه يعاني من مشكلة. وقد لا يرغب في أن يساعده أحد. وقد يتطلب الأمر أن يتخذ عدد من أعضاء الأسرة موقفًا موحدًا لمواجهته إزاء إدمانه قبل أن يعترف بالمشكلة.
عادة ما نستقبل في مركز الكابين إتصالات يائسة من أمهات، وآباء، وأزواج وغيرهم من أعضاء الأسرة وقد بلغوا أعلى درجات الحيرة. وندرك أنك عانيت الكثير، وأن الأمر يتطلب قدرًا من الشجاعة والتصميم لكي تجري هذه المكالمة. ويتمثل هدفنا في تزويدك بالتوجيه والتشجيع خلال هذه الفترة العصيبة وجعل الانتقال إلى مركز إعادة التأهيل مهمة سهلة قدر الإمكان على جميع أعضاء الأسرة.

خدمات الإستشارات الأسرية- قبل التسجيل

  • إستشارات هاتفية بشأن إدمان أحد أحبائك
  • مناقشة خيارات العلاج لتحديد أنسب برنامج لأحد أحبائك
  • مناقشة تفاصيل طرقنا العلاجية
  • تقديم إستراتيجيات للمساعدة في إلحاق أحد أحبائك بمركز إعادة التأهيل
  • ترتيبات السفر: حجز الرحلات، بالإضافة إلى التنقلات والإقامة لأعضاء الأسرة المرافقين إذا لزم الأمر.

خدمات الإستشارات الأسرية – أثناء التواجد في مركز إعادة التأهيل

قد يقدم دعم أعضاء الأسرة والمقربين حافزًا جيدًا للعميل الذي يخضع لبرنامج علاجي داخلي بعيدًا عن المنزل. إذ سيحتاج إلى حبك غير المشروط خلال تلك العملية العسيرة. يدرك إستشاريوا الإدمان في مركز الكابين المدربون في هذا المجال أن دعم أعضاء الأسرة ربما يكون هو المفتاح للتعافي الناجح- لذلك هم على إستعداد ورغبة في أن يقدموا الإستشارات التالية على أساس منتظم:

  • أحدث التقارير بشأن سير عملية التعافي لأحد أحبائك على مدار البرنامج.
  • إستشارات عائلية وجلسات إستشارية مجانية مع الإقتراب من نهاية البرنامج العلاجي.
  • قيام طاقم العمل بالمركز بتنسيق وتنظيم زيارة الأسرة إلى مركزنا.

* يسعدنا أن نوفر لكم الإقامة في أي من فنادق شيانج ماي الفاخرة الشهيرة، ونحرص على أن تكون جميع الوجبات موافقة للشريعة الإسلامية، بالإضافة إلى ترتيب الإنتقالات أثناء زيارتكم.

بمقدور الإدمان أن يدمر العلاقات ويمزق أوصال الأسرة؛ فقد تضمر الغضب والإستياء لمن تحب أو تفقد الثقة فيه. لذلك سيعمل -خلال فترة علاجه- على التعامل مع الأسباب الأساسية لإدمانه، وسيدرك كيف أثر سلوكه هذا فيمن حوله. وستتعلم أيضًا من خلال جلسات الإستشارات الأسرية أن تسامح وتعيد بناء روابط الثقة. وهكذا تعتبر عملية إعادة التأهيل بمثابة الخطوة الأولى للتسامح والحب وإعادة بناء حياة صحية.

احصل على المساعدة الآن

لمعرفة معلومات أكثر عن الكابين شيانج ماي أو لحجز مكانك يرجى الإتصال بنا على الرقم 716 080 52 66+

أو إملاء الإستمارة القصيرة أعلى يسار هذه الصفحة

Back to Top